الأربعاء، 25 يناير 2017

ثقل الأحلاف التقليدية/ ثقل حلف سيد محمد في انتخابات 2013


ثقل الأحلاف التقليدية في انتخابات 2013م

ثقل حلف سيد محمد في انتخابات 2013م:

يرتكز هذا الحلف أساسا في  الناحية  الشرقية الشمالية من مقاطعة كيفه والناحية الشرقية الجنوبية منها؛وإذا عددنا جميع أصوات هذا الحلف التي حصل عليها في هذه الانتخابات من بلدية اغورط عن طريق الحراك؛ والملگ عن طريق الاتحاد؛وكورجل عن طريق الوئام؛ وهؤلاء جميعا يقف خلفهم حلف سيد محمد ؛ فسوف نجد مجموع أصواتهم 7280 صوت.
 وإن كان هناك نزر من هذه الأصوات؛ يتعاطف مع العمد دون زعيمهم؛ فإنّه من المؤكد ثبات المنحنى البياني لشعبية زعيمهم سيد محمد؛وعدم تزحزحها عنه؛بالإضافة إلى يده في بلدية كيفه؛التي لها دور في استقرار نتيجته في الشوط الأول؛بل رفعتها في النيابيات حتى فاقت نتيجة عمده في الريف أجمعين؛ فقد بلغت  أصواته في النيابيات 7671 صوت.
وقد حقّ لزعيم هذا الحلف أن يزهو بقوله :( وقد استطعت وحدي تسجيل 8000 صوت له ـ يعني الحزب الحاكم ـ ودفعته في نفس الوقت إلى الشوط الثاني للبلدية في ساحة سياسية ملتهبة ومعقدة) ؛مقابلة مع وكالة كيفه بتاريخ: 24ـ 12 ـ 2013م.

وهنالك قلعة لهذا الحلف؛تعتبر حصنه المنيف ؛  يحرسها فارسه الذي لا يقهر؛ ولك أن تسأل عن موقعها ؟ ؛ وعن حارسها؟؛وما مدى شعبيته داخلها؟؛ومنهم خصومه؟؛وما هي إنجازاته وأمانيه؟ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق